لقد نشر من كم يوم عديد من المقالات بخصوص التعديلات التي قامت باجرائها شركة مايكروسوفت وشركة ياهو في صفقة استخدام الياهو لمحرك بحث بينج ومع وثائق حصرية ظهرت على الانترنت،قد كشفت عن العديد من التفاصيل الجديدة والمحيطة لهذ الصفقة.
بموجب الشروط الحديثة، تعتمد شركة ياهو على 51% فقط من إعلانات مايكروسوفت ونتائج البحث، وبخصوص لإعلانات بينج على موقعها، فإن ياهو تبقي على 93% من العائدات الناتجة – بعدما كانت النسبة 88% في الاتفاقية الاولي .
وبالإضافة إلى ذلك، تستطيع شركة ياهو أن تستخدم خوارزمية بينج لكي تستعرض نتائج البحث دون عرض اي من اعلانات شركة مايكروسوفت بجانبها. ومع هذا الوضع، فإنه يجب على شركة ياهو أن تدفع لمايكروسوفت رسوم نتائج البحث، على الا تدين لها بأي أرباح تتعلق بامور بالإعلانات.
وابتداء من يوم 29 أكتوبر 2015، لكلا الشركتين الحق في إنهاء الصفقة في أي لحظة من اللحظات ولاي سبب من الاسباب . وهذا يتناقض مع الشروط الأولية قبل ذلك التعديل المفاحئ، التي كانت تنصه على أن الصفقة لا يمكن ان يتم انهائها إلا عند اتفاق الطرفين على بعض الشروط المعتمدة.
فمن الواضح لدينا جميعا أن الشروط الحديثة في صالح شركة ياهو بصورة مبالغ فيها بحد كبير جدا .
فمن الجيد ان الشركة تخفض اعتمادها على بينج نسيه لنتائج البحث مما يسمح لها أن تفتح الباء لطرح بحثها الخاص من جديد بصورة بطيئة جدا ، مع اتكاءها على خوارزميات بينج المميزة بشكل كبير ..